مناحل رحيق الكاردينيا

يطلق على الغذاء الملكي اكسير الشباب لانه يجدد شباب الانسان. حيث ينشط اعضاء الجسم ويزيد سرعة تجديد الخلايا وبناء الانسجة والعضلات.  منشط للغدد والهرمونات التي تنتجها قشرة الغدة الكضرية وخاصة الهرمونات الجنسية للرجل والمرأة وزيادة الخصوبة لديهما. لذلك ينصح بعدم تناول الاطفال للغذاء الملكي لانه يؤدي الى البلوغ المبكر.

وجد الباحثين ان تناول 100 ملغم من الغذاء الملكي يوميا يخفض نسبة الكولسترول 14% ويخفض الدهون الثلاثية بنسبة 10% . اذن هو يستخدم كخافض للكوليسترول وتنظيم ضغط الدم. كما يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين. كما ويقلل من الدهون الثلاثية في الدم.  يحتوي الغذاء الملكي على مكونات توسع الشرايين وبالتالي تنظم ضغط الدم وتقلل من مخاطر  الجلطة لدى الانسان.

يزيد الغذاء الملكي من المناعة ويحسن الصحة العامة ومقاومة الامراض والسرطانات من خلال تقوية الخواص الدفاعية لكريات الدم البيضاء. كما انه يعمل على خفض سكر الدم المرتفع .

               عدة عوامل تؤثر على مواصفات الغذاء الملكي منها طريقة جمعه و تخزينه والغذاء المتوفر و سلالة النحل.  الغذاء الملكي سائل اكثف من الماء بعشر مرات ذو مذاق حامضي و درجة الحامضية للغذاء الملكي هي 3.5 الى 4. وهو قابل للذوبان بشكل جزئي في الماء. التخزين السيء للغذاء الملكي يحول لونه من ابيض كريمي الى اصفر ثم الى البني و تكون معه رائحة نفاذة دليلا على تحلل مكوناته. كما ان طعمه يزداد حموضة مع التقادم.

Scroll to Top